NAVA : Notre Avenir Vs Appelle
مرحبا

الحزمة تحتوي على 1073تحديثا منها 114أمنية وإضافة العديد من

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الحزمة تحتوي على 1073تحديثا منها 114أمنية وإضافة العديد من

مُساهمة من طرف matfix في الأحد 4 نوفمبر - 15:05

بسم الله الرحمن الرحيم



أطلقت مايكروسوفت هذا العام أحد آخر إبداعاتها التقنية وهو نظام التشغيل ويندوز فيستا. لكن كما يبدو الانزعاج كان واضحا من قبل المستخدمين. فالجميع يفضل البقاء على نسخة ويندوز اكس بي مع الحزمة الخدمية الثانية SP2 فضلا عن التبديل إلى النسخة الجديد من ويندوز وهي فيستا. يرجع السبب إلى أن العديد من مستخدمي النظام اكس بي سوف يتطلب منهم إعادة التعلم لكي يستطيعوا التعامل مع فيستا بكفاءة كما هو الحال على نظام ويدوز اكس بي.
وكما يبدو أن مايكروسوفت تنوي زيادة عمر النظام ويندوز إكس بي وذلك من خلال إطلاق الحزمة الخدمية الثالثة من هذا النظام SP3 الأمر الذي يجعل من هذا النظام مستقرا لأبعد الحدود مع الحصول على العديد من المميزات البرمجيات المختلفة التي تعمل عليه.

وكما يعلم الجميع أن نفس هذه المرحلة الانتقالية قد تكررت عندما رفض العديد من المستخدمين استخدام نظام ويندوز اكس بي على أن يلقوا بالنظام القديم ويندوز 98.وكان السبب هو تعود الكثيرين على استخدام النظام القديم 98بدلا عن التطوير. وهذا الأمر قد يتكرر أيضا في التحويل من نظام ويندوز اكس بي إلى نظام ويندوز فيستا.

أيضا لازال نظام التشغيل الجديد ويندوز فيستا يحتوي على العديد من المشاكل التي تتطلب عدد من التحديثات الضرورية لكي يكون أكثر استقرارا. ولكي يتم ذلك يتطلب الأمر حزمة خدمية أولى للنظام لكي يعمل باستقرار عندئذ تكون فكرة شراء نظام ويندوز فستا أكثر قبولا. وتعمل مايكروسوفت حاليا على هذه الحزمة لكي تصدر في نسختها النهائية الكاملة.

أما ما يخص التطوير القادم من بعيد فهي أفضل نسخ ويندوز اكس بي على الإطلاق وهي ويندوز اكس بي مع الحزمة الخدمية الثالثة Windows XP SP3 . حيث قامت مايكروسوفت مؤخرا بإطلاق النسخة بيتا من الحزمة الخدمية الثالثة لكي تتم التجربة والتحقق من المشاكل والأخطاء في التحديث. وحيث أن هذا التحديث يعتبر تحديثا جذريا فهذا يعني أنه يحتوي على مميزات جديدة.

ما يعلم عن التحديث الضخم حاليا هو احتوائه على 1073تحديث كل التحديثات الأمنية يبلغ عددها 114والمتبقي عبارة عن إصلاحات خاصة بالأخطاء البرمجية التي ظهرت بعد الحزمة الخدمية الثانية في عام 2004م . الأمر الذي يجعل من نظام ويندوز اكس بي أكثر أمنا واستقرارا على الإطلاق. كما يحتوي التحديث الجديد على تحديثات إلى أساس النظام وهو Kernel الذي يؤدي بدوره زيادة أداء النظام بشكل عام.

أما الميزات الجديدة التي يتضمنها التحديث فهي. نظام جديد للتحقق وتفعيل المنتجات من مايكروسوفت سوف يتم دمجه في ويندوز اكس بي. إضافات جديدة على امن الشبكة مع مميزات جديدة في التحكم بالدخول للشبكة وأيضا الشروط policies . نظام تشفير جديد مدمج في أساس النظام الكرنل. أداة جديدة للكشف عن ما يسمى ب Black Hole Router .

وتعمل الحزمة الخدمية الثالثة على جميع أنظمة الويندوز اكس بي 32بت دون استثناء فهو تحديث شامل لكل النسخة ويندوز اكس بي النسخة المنزلية. ويندوز اكس بي النسخة الاحترافية وأيضا ويندوز اكس بي النسخة الترفيهية Media Center Edition .

ومن المتوقع أن تكون النسخة من الحزمة الخدمية الثالثة جاهزة وفي إصداراها الأخير في الربع الأول من العام القادم 2008م . كما قامت مايكروسوفت بإزالة التحقق من النسخة المدمج مع متصفحها الشهير إنترنت إكسبلورر 7.حيث كان يقوم هذا النظام بالتحقق من النسخة الموجودة لديك أن كانت نسخه أصلية أم غير أصلية قبل تثبيت انترنت إكسبلورر 7



تقبلوا تحياتي ,,

matfix
عضو متميز
عضو متميز

ذكر
عدد الرسائل : 16
العمر : 32
المدينة : maroc
نقاط : 18365
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الحزمة تحتوي على 1073تحديثا منها 114أمنية وإضافة العديد من

مُساهمة من طرف nordnet في الإثنين 5 نوفمبر - 16:27

مشكورر اخي العزيز

-------------------------------------------------------

www.nava.do-talk.com
avatar
nordnet
الادارة العامة الحرة
الادارة العامة الحرة

ذكر
عدد الرسائل : 835
العمر : 29
المدينة : المغرب
نقاط : 1006579278
تاريخ التسجيل : 06/07/2007

http://nava.do-talk.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى